s n a p s h o t s Home

Thursday, February 16, 2006

صورة

هل أنا كنت طفلاً
أم أن الذي كان طفلاً سواي
هذه الصورة العائلية
كان أبي جالساً، وأنا واقفُ .. تتدلى يداي
رفسة من فرس
تركت في جبيني شجاً، وعلَّمت القلب أن يحترس
أتذكر
سال دمي
أتذكر
مات أبي نازفاً
أتذكر
هذا الطريق إلى قبره
أتذكر
أختي الصغيرة ذات الربيعين
لا أتذكر حتى الطريق إلى قبرها
المنطمس

أو كان الصبي الصغير أنا ؟
أن ترى كان غيري ؟
أحدق
لكن تلك الملامح ذات العذوبة
لا تنتمي الآن لي
و العيون التي تترقرق بالطيبة
الآن لا تنتمي لي
صرتُ عني غريباً
ولم يتبق من السنوات الغربية
الا صدى اسمي
وأسماء من أتذكرهم -فجأة-
بين أعمدة النعي
أولئك الغامضون : رفاق صباي
يقبلون من الصمت وجها فوجها فيجتمع الشمل كل صباح
لكي نأتنس.



الجنوبي - أمل دنقل

Labels:

5 Comments:

Blogger Unknown said...

رفسة من فرس
تركت في جبيني شجاً، وعلَّمت القلب أن يحترس
ayyyyyyy

2/17/2006 12:46:00 am  
Blogger santakarim said...

امل دنقل فعلاٌ شهاب ، بس أنا مأقصدتش أكمل المساء الحزين بقصيدة حزينة
أرجو متزعليش لو قلتلك :أجمدى شوية
جربى الحزن بطعم الشجن مش الأكتئاب..يمكن

الحمد لنعمته من أعطانا ألا نحتار
خلق الأقدار
فلو أخترنا لأخترنا أخطاء أكثر
وقتلنا أنفسنا ندماٌ
صلاح عبد الصبور

2/21/2006 01:49:00 am  
Blogger Dananeer said...

really nice poems
i love donkol

2/25/2006 10:48:00 pm  
Anonymous Anonymous said...

I have been looking for sites like this for a long time. Thank you! maternity clothes 1860 scrabble mature cocksuckers Hair loss hair loss treatments howtostophairloss.com http://www.indianapolisjobopenings.info/12-year-old-jobs-for-girls.html Site www.pcworld.com cpus Jsi plotters http://www.american-legion-baseball.info/Fantasy-baseball-scoring-systems.html masturbate girl bed vibrator Tesco insurance affiliate program crocodile handbag cleanmypc free popup blocker v2.02

2/15/2007 06:19:00 am  
Anonymous Alex Mosley said...

Your the best

6/09/2022 05:54:00 am  

Post a Comment

<< Home